Thursday, October 10, 2013
10:02 AM

يوتيوب ينافس وسائل الإعلام التقليدية !



أصبح موقع يوتيوب المنافس الرئيسي لوسائل الإعلام المرئية و المسموعة و كذالك السينما, حيث أضحى يستأثر بإهتمام الجميع سواء المتابعين من الجمهور العريض أو حتى الفنانين و العوام الذين رأوا فيه فرصة لتقديم إبداعاتهم أمام الملايين, لكن يوتيوب أصبح كذالك فرصة ذهبية للباحثين عن جني الأرباح.


يوتيوب ينافس وسائل الإعلام التقليدية !

يوتيوب الذي يعد موقع الفيديو الأول عبر العالم و الذي جذب إهتمام الكثيرين و أصبح قبلة المتابعين من جميع الأعمار حيث أنه في الولايات المتحدة الأمركية وحدها أكثر من 37 في المئة يفضلون متابعة فيديوهات يوتيوب على مشاهدة التلفاز.
هذا الأمر هو ما خلق شريحة جديدة جعلت من العمل على الموقع هدفها الرئيسي بإنشاء قنوات على يوتيوب و تقديم فيديوها متقنة تجلب الكثير من الزوار و بالتالي الكثير من الأرباح المادية , و تبقى قناة PewDiePie للبريطاني من أصل سويدي Felix Kjellberg بأكثر من 14.2 مليون متابع أكبر قناة على يوتوب , و لكم أن تتخيلوا حجم الأرباح التي تحققها القناة و صاحبها.



ومع التطور الهام في وسائل الإتصال و دخول الهواتف الذكية و الأجهزة اللوحية يزداد الإقبال على يوتيوب كموقع البث الأول للفيديوهات على الإنترنيت حيث إن هذا الأخير أصبح يضم أكثر من 1.2 مليون قناة.
معطى هام آخر سيقوم بتنشيط الحركة الإقتصادية على يوتيوب , إنه سوق الإعلانات الذي يعرف قفزة كبيرة و الذي ستسفيد منه الشركة و أيضا أصحاب القنوات الأكثر شهرة على اليوتيوب.